باب الشرق

أخبار و اقتصاد

الهند: الطلب على النفط يعود على نحو أسرع من توقعات أوبك والوكالة الدولية للطاقة

 

تتوقع الهند ، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم ، أن يعود الطلب على الوقود إلى طبيعته في وقت أسرع من توقعات الوكالة الدولية للطاقة ومنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

وقال وزير البترول الهندي دارميندرا برادهان في قمة مؤسسة بلومبرج لتمويل الطاقة الجديدة “إذا نظرت إلى الاتجاه العام في الأسابيع القليلة الماضية ، فإنني على ثقة بأنه بحلول نهاية الربع الثاني ، سيكون الطلب قد رجع إلى معدله المعتاد” في إشارة إلى الربع الذي ينتهي في شهر ايلول /سبتمر المقبل ..

وأضاف “في نهاية حزيران/ يونيو الجاري، نكون قد حصلنا بالفعل على 85?? من طلبنا مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي”. “

وتابع الوزير ” بدأت عملية الفتح والكثير من الانشطة الاقتصادية مستمرة منذ أكثر من شهر ونصف. معدل الطلب على “البنزين والديزل والغاز المسال وغيرها من الوقود التجاري يعود إلى معدله الاصلي. نحن متخوفون قليلا بشأن وقود الطائرات “.

وتوقع برادهان أن يزداد طلب الهند على الطاقة إلى عدة أضعاف على مدى العقد المقبل عند الخروج من جائحة كورونا وأن تبحث البلاد في جميع مصادر الطاقة لسد احتياجاتها المتزايدة.

وذكر أن الهند ستحتاج إلى طاقة تكرير تبلغ 439 مليون طن بحلول عام 2030 و 533 مليون طن بحلول عام 2040 من حوالي 250 مليون طن الآن.

واوضح ” نستورد 85?? من احتياجتنا من الطاقة وسنستمر في الاستيراد”، مضيفا ” البلاد تعزز إنتاجها من الطاقة من الموارد البديلة والمتجددة للتحرك نحو هدف الاعتماد على الذات”.

ويجذب الطلب المتزايد على الوقود موردي النفط مثل شركة أرامكو السعودية للحصول على صفقات بشأن التكرير في الهند. الحكومة تقدم شركة بهارات بتروليم كوربوريشن المملوكة للدولة إلى المستثمرين في العالم .

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

انخفاض الأرباح الصناعية في الصين بـ 3ر19% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام
مساعدات للسودان بقيمة 1,8 مليار دولار في ختام مؤتمر مانحين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy