باب الشرق

صحة و رشاقة

فوائد عديدة لتناول الأسماك لصحتك

لمياء جمال

 

فوائد عديدة لتناول الأسمك لصحتك فهو قليل الدسم وغني بالبروتين ومصدر ممتاز للفيتامينات D وB2. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأسماك أيضاً على الكالسيوم والفوسفور. وكل من تلك المعادن تدعم عظاماً وأسناناً قوية وصحية.

ما قد لا تعرفينه عن الأسماك

في حين أن معظم أنواع الأسماك غنية بالفيتامينات والمواد المغذية، فإن بعضها يحتوي على أكثر بكثير من غيرها. على سبيل المثال، يحتوي سمك الماكريل والسلمون والرنجة والسردين وسمك التونة الأبيض والأسماك الدهنية الأخرى على أحماض أوميغا 3 الدهنية أكثر من أنواع مختلفة من الأسماك.

علاوة على ذلك، يمكن لأحماض أوميغا 3 الدهنية أن تحسن صحة القلب. ومع ذلك، يجب أن تأكل الكثير من الأسماك التي تحتوي على هذه الأحماض الدهنية الأساسية لتحقيق هذه الفائدة الصحية.

إليك أبرز فوائد تناول الأسماك:

1انخفاض فرص الإصابة بالزهايمر

إن استهلاك الأطعمة التي تعتمد على الأسماك مرتين في الأسبوع يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة تصل إلى 47 في المائة، كذلك فإن أولئك الذين يتناولون الأسماك وغيرها من أنواع المأكولات البحرية مرة واحدة على الأقل أسبوعياً قد قللوا بشكل كبير من خطر الإصابة بالخرف.

2الحد من الالتهابات

هل تعاني من هشاشة العظام أو أي نوع آخر من أمراض المفاصل؟ يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي يحتوي على وجبات أسماك على تخفيف الالتهاب لغناها بأحماض أوميغا 3 الدهنية.

3خفض ضغط الدم المرتفع

تناول الأسماك بجانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة، مما يقلل من احتمال الإصابة بمشاكل في القلب.

كذلك فإن تناول الأطعمة التي تعتمد على الأسماك مرتين أسبوعياً يمكن أن يحسن صحة القلب.

مجلة الجميلة

مصادر الفيتامين سي C ... ادخليها فوراً إلى نظامك الغذائي
أعشاب تقوي المناعة بفعالية كبيرة.. جرّبيها

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy