باب الشرق

فن و ثقافة

الأزمة الاقتصادية تنقل «وقف التصوير» إلى دمشق

 

تنعكس الأزمة الاقتصادية في لبنان على كل القطاعات بما فيها القطاع الانتاجي والفني. على أثر الارتفاع الهائل في سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اتخذت شركات الانتاج قرارات عدة. إذ تلفت مصادر لـ «الأخبار» إلى أن القائمين على مسلسل «وقف التصوير» الذي كتبته كلوديا مارشيليان وينتجه إياد الخزوز صاحب شركة «أي سي ميديا»، سينقلون تصوير العمل من بيروت إلى دمشق.

بعدما كان مقرراً أن تدور الكاميرات في بيروت في الايام المقبلة بعد الكشف عن أبطال ومخرج المسلسل، يتجه صنّاعه إلى تغيير موقع التصوير من لبنان إلى سوريا. وتوضح المصادر أن مشكلة سطو المصارف على أرصدة المواطنين ومن بينهم المنتجون، وأزمة إرتفاع الدولار بشكل جنوني، دفعتا صنّاع المسلسل إلى البحث عن فرص تكون أوفر ومريحة بالنسبة إليهم، بخاصة أن تصوير المسلسلات يحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة يتم تحويلها من الخارج الى بيروت، لتجد شركات الانتاج نفسها كما سائر القطاعات، أسيرة النظام المصرفي الحالي الذي لا يفرج عن المال.

على الضفة نفسها، لم يتحذ الخزوز بعد قرار إستكمال الجزء الثاني من مسلسلي «الساحر» لعابد فهد «النحات» لباسل خياط ، بسبب الازمة الاقتصادية أيضاً، خاصة أن العملين صوّرا سابقاً في بيروت وعرض جزؤهما الأول في شهر رمضان الماضي.

 

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

عندما تشيخ الذئاب : نحن جميعا متورطون!
منصور المنصور ينشرها على الانترنت : رواية (الحي الشرقي) عن اللاجئ السوري !

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy