باب الشرق

فن و ثقافة

الإعلامي السوري الأكثر شهرة مروان صواف : اطمئنوا أنا حي !

 

خاص باب الشرق

نفى مهاجر الإعلام السوري الأشهر في العالم العربي الصحفي المذيع مروان صواف خبر وفاته الذي تبادلته وسائل التواصل ، لتبقى صورته الصورة الجميلة المفقودة للإعلامي السوري النظيف الذي تمكن من صناعة شهرة تتجاوز سورية، وقد كتب قبل يومين فقط من إشاعة وفاته مقالا في صحيفة الأيام الكندية، تحت عنوان : يا قاتل الروح..وين تروح؟.

وكان المذيع التلفزيوني المذكور قد استقر في آخر أيام حياته في مونتريال بكندا ، بعد أن أنهى علاقته وبرامجه في تلفزيون الشارقة، ويعتبر من القامات الإعلامية السورية المهاجرة التي عملت في التلفزيون العربي السوري فترة طويلة ونالت إعجابا كبيرا من المشاهدين . .

اشتهر مروان صواف على ساحة الإعلام السوري باجتهاده وثقافته الواسعة وحواراته المميزة.كان المذيع الأول والوحيد الذي استطاع  قراءة نصوصه مواجهة مع الكاميرا قبل ظهور أجهزة (الأوتو كيو) الملحقة بالكاميرا التي يقرأ من خلالها مقدمو البرامج والأخبار نصوصهم دون الالتفات إلى الأوراق الموجودة أمامهم.

قدم المذيع الصحفي مروان صواف  برامج آسرة ، وكانت أغلب برامجه حوارية ثقافية تهتم بالمسرح ,السينما ,والدراما. من برامجه برنامج إذا غنى القمر الذي كان يعرض على القناة الفضائية السورية.حاور العديد من الشخصيات السورية والعربية المعروفة مثل نزار قباني، دريد لحام، صلاح السعدني، فاتن حمامة، نجيب محفوظ، أسامة أنور عكاشة, ياسر العظمة وغيرهم..

قام بالعديد من البرامج أهمها مجلة التلفزيون، نقطة على الحرف، أيام عالبال، أوراق ملونة، القنال 7، محضر الساعة العاشرة، بساط الريح، وجهة نظر، إذا غنى القمر.

مروان صواف خريج الدفعة الأولى من كلية الصحافة والاعلام من جامعة دمشق، عمل كصحفي في جريدة الثورة ثم قام بعدة برامج اذاعية إلى ان انتقل إلى التقديم التلفزيوني.

باب الشرق

زفرتي الأخيرة
ماذا كشف مدير عام الإذاعة والتلفزيون الأسبق ؟!

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy