باب الشرق

موضة وجمال

أفضل 3 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

 

3 خلطات طبيعية لتكثيف الشعر ستكشفها لك ياسمينة لاسيما وأن الشعر الكثيف يجمل إطلالة المرأة دائماً ويعطيها الثقة بالنفس فهو فعلاً تاج المرأة وفي المناسبة اليكأفضل العلاج للشعر المنفوش إن كنت من النساء اللواتي يعانين من مشكلة الشعر الخفيف أو من تساقط خصلات شعرك بكثافة تنصحك ياسمينة باختيار واحدة من الخلطات التي ستكشفها لك فاستعيني بها لتستعيدي جمال إطلالتك وتعرفي على طرق تطبيقها بشكل صحيح.

خلطة زيت الزيتون والثوم

تعتبر من أفضل الخلطات الطّبيعية لتكثيف الشعر وملء الفراغات على الإطلاق لاسيما وأن الثوم غني بالكبريت الذي يحتاجه الشعر لتحفيز البصلة على النمو بقوة وبطريقة أسرع.

أما يما يخص طريقة الإستعمال فضعي في كوب من زيت الزيتون المرطب للشعر والمغذي من 7 الى 9 حبات من الثوم المقطعة.

أتركي الثوم ينتقع في الزيت ليوم كامل، ثم طبقيه على شعرك من خلال تدليك فروة الرأس به جيداً لـ 10 دقائق على الأقل حتى تتأكدي من التغلغل التركيبة جيداً الى الجذور.

بعد ساعة ونصف أو ساعتين على الأقل، اغسلي شعرك وككري الخلطة لمرة كل أسبوعين على الأقل حتى تحصلي على نتيجة مثالية.

خلطة الجرجير والزيت وخل التفاح

يعتبر الجرجير من أفضل الأوراق الخضراء الغنية بالحديد والمعادة التي تغذي بصلة الشعر فتقوي الجذور لتمنعها من التساقط كما أنها تعزز الدورة الدموية لتحفز الشعر على النمو بسرعة.

أما طريقة الإستعمال فتقوم على وضع باقة من الجرجير في الخلاط وإضافى ملعقتين كبيرتين من أي زيت طبيعي بين يديك، وأضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح.أخلطي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج أخضر متماسك. واليك أيضاً المزيد من فوائد خل التفاح للشعر

يُذكر أنه من شأن الزيت أن يرطب الفروة ويساعد البصلة على امتصاص غذاء الجرجير بشكل أفضل أما خل التفاح فهو مثالي لتعزيز لماعية الشعر .

وزعي الخلطة بدءاً من الجذور ودلكيها حتى تتغلغل جيداً في الرأس، ثم أتركي المزيج على شعرك لساعة من الوقت قبل الإستحمام، مع الحرص على تكرارها أسبوعياً إن أمكن.

خلطة زيت اللوز وزيت الخروع

يُعتبر زيت الخروع وزيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر، وأهمها لتكثيفه وتطويله وتقويته.

أما طريقة الإستعمال فتقوم على خلط نصف كوب من زيت الخروع بنصف آخر من زيت اللوز وتطبيقه على الفروة من الجذور حتى الأطراف، ثم تدليك الرأس جيداً لـ 10 دقائق من الوقت وتركه لساعتين على الأقل حتى يتغلغل جيداً قبل الإستحمام.

تنصحك ياسمينة بتكرار الوصفة لمرة كل أسبوع حتى تحصلي بعد فترة وجيزة على نتيجة لطالما تمنيتها.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة عند الإستحمام، بوضع الشامبو أولا من دون المياه على الرأس حتى تتمكني من التخلص جيداً من بقايا الزيت، فبعد أن تتشكل الرغوة يمكنك وضع المياه ثم الإستحمام من جديد بشكل طبيعي والتألق بشعر نظيف من دون بقايا ونتيجة رائعة.

 

 

مجلة ياسمينة

تسريحات للشعر الطويل ..آخر موضة
أفضل وصفات تقشير الوجه

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy