باب الشرق

technology

تريثوا.. لا تحدثوا ويندوز

 

يبدو ان تحديث “ويندوز 10” الاخير حمل معه مشكلات اكثر مما قدمه من حلول، ما يعني انه سيكون افضل التريث قبل تنصيبه. وتواجه مايكروسوفت مشكلة جديدة مع التحديث الأخير لنظام تشغيلها الاكثر شعبية على الكمبيوترات بعد رصد ارتفاع حاد في استخدام معالج الكمبيوتر يتسبب بها تحديث “KB4512941” .

وتوالت تقارير اخرى تنسب للتحديث التسبب في “تحويل كل شيء إلى اللون البرتقالي” أو الأحمر.

وفي حين وجد بعض المستخدمين أن صور الشاشة فقط تحولت إلى البرتقالي، فإن آخرين أبلغوا أن كامل سطح المكتب تحول إلى اللون الأحمر.

ويشرح أحد المتضررين -وفقا لموقع فوربس- قائلا “عندما أبدأ ويندوز، فإن شاشة تسجيل الدخول تبدو جيدة، لكن عندما أضع كلمة المرور ويظهر سطح المكتب، يبدأ تدريجيا بالتحول إلى الأحمر”.

وأضاف “العنصر الوحيد الذي يظل محتفظا باللون الصحيح هو مؤشر الفأرة”.

ومن المتوقع أن يتسبب هذا في مشكلة كبيرة للجميع ابتداء من مصممي الرسوم، الذين يحتاجون إلى شاشة ذات ألوان معايَرَة بدقة، إلى الذين يريدون فقط تحرير صور إجازتهم الصيفية.

ومن المتوقع أن يستغرق اصلاح العيوب البرمجية أياما قياسا إلى مشكلة ارتفاع أداء المعالج التي يتطلّب إصدار حل لها مراجعة عميقة، لكن في ظل صمت الشركة فإن بعض المستخدمين استطاعوا التحايل على هذه المشكلة.

وحلّالبعض المشكلة عبر القيام ببساطة بإلغاء تثبيت التحديث، في حين حلها آخرون عبر تحديث مشغلات بطاقة الرسوميات في أجهزتهم.

ويشير موقع “ويندوز ليتست” إلى أن مالكي كمبيوترات ويندوز يبدو أنهم يتأثرون تحديدا بهذه المشكلة إذا كانوا يشغلون تطبيق الشركة “فانتيج” إلى جوار تحديث مايو/أيار لويندوز 10 الذي بدأت مايكروسوفت بدفعه إلى أجهزة المستخدمين منذ يوليو/تموز الماضي، وفي هذه الحالة فإن إعادة ضبط التطبيق أو حذفه قد تساعد في الحل.

ويوضح موقع فوربس أنه رغم أن العدد الفعلي للمستخدمين المتضررين بهذه المشكلة غير معروف، فإن لينوفو وحدها، أكبر بائع للكمبيوترات الشخصية في العالم، شحنت 16.2 مليون كمبيوتر شخصي في الربع الثاني لهذا العام، ويأتي تطبيق “فانتيج” مثبتا مسبقا فيها.

في الأثناء فإنه يُنصح بأن يتجنب المستخدمون تثبيت التحديث KB4512941، الذي لا يزال يظهر لأي شخص يبحث عن تحديث لويندوز 10.

ميدل إيست أونلاين

هواوي تتحدى الحصار المفروض عليها بالتوسع في سوق أجهزة الكمبيوتر
هواوي لن تحتكر تقنية الجيل الخامس

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy