باب الشرق

technology

مايكروسوفت تطوي للأبد صفحة متاجرها للبيع بالتجزئة

 

أعلنت شركة مايكروسوفت الجمعة إغلاق متاجرها في أنحاء العالم باستثناء تلك الموجودة في أربعة مواقع سيتم تحويلها إلى “مراكز تجربة” وتحويل عمليات البيع بالتجزئة إلى الانترنت ويعني القرار أن متاجر مايكروسوفت المقدر عددها بمئة متجر والتي أغلقت بسبب جائحة كوفيد-19، لن يعاد فتحها في وقت يدخل عملاق التكنولوجيا “مقاربة جديدة للبيع بالتجزئة” حسبما جاء في بيان.

ستقوم فرق البيع بالتجزئة بخدمة الزبائن من منشآت شركة مايكروسوفت وعن بعد في توفير البيع والتدريب والدعم وأضاف البيان أن “مايكروسوفت ستواصل الاستثمار في متاجرها الرقمية في (موقع) مايكروسوفت.كوم ومتاجرها، في إكس.بوكس وويندوز لتصل إلى أكثر من 1,2 مليار شخص كل شهر في 190 سوقا والمواقع الأربعة التي سيتم تحويلها “مايكروسوفت اكسبيرينس سنترز” (مراكز تجربة مايكروسوفت) هي في كل من لندن ونيويورك وسيدني وفي ريدموند مقر الشركة في واشنطن.

وستقوم فرق البيع بالتجزئة “بخدمة الزبائن من منشآت شركة مايكروسوفت وعن بعد، في توفير البيع والتدريب والدعم”، بحسب ما أعلنت الشركة وسترصد مايكروسوفت 450 مليون دولار لسد تكاليف إغلاق المواقع في السنوات الماضية زاد اعتماد مايكروسوفت على خدمات مؤسساتها مثل الحوسبة السحابية، مع تركيز متاجر البيع بالتجزئة على الأجهزة اللوحية سورفيس والكمبيوتر المحمول ولوازم لعبة إكس.بوكس. لكن المتاجر الفعلية أخفقت في تحقيق زخم منافستها آبل.

وتنوع وتغير الشركة الأميركية العملاقة في الخدمات التي تقدمها لتلبية اذواق المستخدمين.

بعد إعلانها نهاية دعمها للنظام التشغيلي في منتصف يناير/كانون الثاني 2020، شرعت مايكروسوفت في سحب الميزات من ويندوز 7.

وأزالت عملاقة انظمة التشغيل تطبيق ويندوز ميديا بلاير المخصص لقراءة الفيديوهات والملفات الصوتية ولن يتمكن المستخدمون بعد الان على ويندوز 7 من وضع المعلومات الوصفية، مثل العنوان والنوع والفنان بالنسبة للأغاني والمخرج والممثلين والدليل التلفزيوني للأفلام في ويندوز ميديا سنتر وميديا بلاير.

وينظر إلى هذه الخطوة على أنها أحدث جهود الشركة لدفع ويندوز 10، إذ إنها تؤثر أيضًا على تطبيق ويندوز ميديا سنتر الموجود في ويندوز 7 و8 و 8.1.

ويشكل القرار ضربة لواحدة من أهم ميزات التطبيق بحسب رأي الخبراء، إذ لن يتم تنزيل العناوين وأسماء الفنانين وغيرها من المعلومات عند تشغيل الموسيقى أو مقاطع الفيديو وقالت مايكروسوفت إنها قررت إيقاف الميزة بعد تحليلها للتعليقات الواردة من المستهلكين وبيانات استخدامها، مما يعني أنه لم يكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمونها.

 

 

ميدل إيست أون لاين

لمستخدمي آيفون.. احذروا تيك توك
«أوليمبوس» هزمتها الهواتف الذكية  

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy